وفاة صانع النجوم سيمون أسمر عن 76 عاما

توفي المخرج اللبناني سيمون أسمر الذي اشتهر على مدى عقود بأنه صانع النجوم الأول في لبنان، بعد صراع مع مرض عضال في أحد مستشفيات بيروت.

وأطل سيمون أسمر للمرة الأولى عام 1972 في برنامج (استوديو الفن) عبر تلفزيون لبنان الرسمي ومن هذا البرنامج أطلق نجومية العديد من الفنانين اللبنانيين ومن بينهم وليد توفيق وماجدة الرومي وعبدو ياغي وغيرهم الكثير.

وعلى مدى أعوام ظل استديو الفن أكاديمية لتخريج النجوم وبينهم في الثمانينيات راغب علامة وربيع الخولي وعاصي الحلاني وإليسا ونوال الزغبي ووائل كفوري والكثير من النجوم في مجالات الغناء والتقديم.

ويعتبر سيمون أسمر أحد أشهر معدي ومخرجي البرامج الفنية والترفيهية والسياسية والثقافية والمسابقات في تلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال “LBC” حيث كان مدير قسم برامج المنوعات فيها وقد تنقل لاحقا بين العديد من المحطات اللبنانية.

ونال أسمر أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم منها جائزة أفضل مبدع تلفزيوني عام 1994 وجائزة مفتاح سيدني في أستراليا في العام نفسه.

يذكر أن سيمون أسمر درس الفنون الإلكترونية وهندسة الصوت والإخراج والمسرح، حاملا معه شهاداته الجامعية الى عالم التلفزيون الأسود والأبيض، ليبدأ مشوار الصوت والصورة من تلفزيون لبنان الرسمي الذي عمل فيه 20 عاما كمدير ومخرج ومهندس صوت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.