النقل والداخلية: متابعة تنفيذ الربط الشبكي لقاعدة بيانات المركبات والبداية بمنح براءة ذمة المرور من داخل مديرية النقل..

وقعت وزارتا النقل والداخلية مذكرة تفاهم في سياق تنفيذ ربط مديريات النقل بقاعدة البيانات المتعلقة بمخالفات السير في إدارة المرور، وذلك بهدف منح براءة ذمة للمركبات عند مراجعة مالكيها لدوائر النقل لإنجاز معاملاتهم المختلفة.
وتضمنت مذكرة التفاهم التي وقعها وزيرا النقل والداخلية على تفويض العاملين في مديريات النقل بمنح براءة ذمة مرورية الكترونية للمواطنين الراغبين بإجراء معاملات المركبات من النظام الحاسوبي لمديرية النقل، والمتمثلة في معاملات (تجديد ترخيص – نقل الملكية – نقل القيد – إيقاف عن السير – تبديل لوحة لأي سبب -تغيير فئة) .
وبينت المذكرة أنه عند إجراء معاملة من هذه المعاملات تظهر خطوة الاستعلام عن براءة ذمة المركبة. ففي حال كانت المركبة بريئة الذمة يتم إنجاز المعاملة. وفي حال كان هناك مخالفات مسجلة على قيود المركبة يتم استعراض نوع المخالفات وقيمتها من قبل موظف النقل، وتتم التسوية في فرع المرور، وعند تنفيذ نظام التحصيل الالكتروني للمخالفات يتم الربط الالكتروني بين وزارتي الداخلية والنقل لتحصيل المخالفات.
الوزيران حمود والرحمون أكدا أهمية هذه الخطوة ومايتبعها من خطوات لتبسيط اجراءات الخدمات المقدمة للمواطنين، والسعي لتقديم الأفضل، والحد من الروتين ،وتخفيف العنصر البشري ،والاعتماد على الأتمتة في انجاز معاملات المركبات بكل دقة وسرعة واحترام ، والبحث عن أيسر الحلول التي تخدم المواطن في كل خطوة تتم خلال اجراء المعاملات في مديريات النقل .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.