مسابقة لأعضاء الهيئة الفنية في جامعة طرطوس مطلع الشهر القادم

أوضح رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام الدالي أنه “في بداية شهر تشرين الأول القادم سيتم الإعلان عن مسابقة أعضاء الهيئة الفنية للقائمين بالأعمال لتعيين 125 عضو هيئة تدريسية من حملة الماجستير في عدد من الاختصاصات، على أن تصدر الشروط كاملة لإتاحة الفرصة للتسجيل”.

ولفت الدالي إلى أنه “تم إلغاء إعلان المسابقة الماضية بسبب التوسع بالتخصصات في الكليات، بالإضافة إلى عدم النزاهة فيها وتفضيل اختصاصات على اختصاصات أخرى لتفيد أشخاص معينين نتيجة “الواسطات” والمحسوبيات”.

وعزا الدكتور الدالي “التوقف عن العمل في كلية الهندسة التقنية إلى عدم وجود اعتمادات وليس بسبب النقص”، مضيفاً أنه “تم الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضي في طرطوس ووعدنا بالمساعدة في ذلك عبر لجنة تتبع للجنة الوزارية المشرفة على مشاريع المحافظة برئاسة وزير النقل م .علي حمود”.

وتابع الدالي قائلاً “كما وعدنا بمنح مبلغ 700 مليون ليرة لجامعة طرطوس، بالإضافة إلى إعطائنا مبلغ 300 مليون ليرة لشراء كراسي لكلية طب الأسنان، علماً أن شركة الإنشاء والتعمير لها بذمة جامعة طرطوس مبلغ 235 مليون ليرة”، مردفاً “نأمل أن يتم تنفيذ وعد رئيس الحكومة ويتم حل هذه المشكلة”.

وذكر الدكتور الدالي أن “قيمة عقد جامعة طرطوس تبلغ 8 مليار ليرة، حيث بلغت قيمة العمل فيها خلال العام الماضي والحالي أقل من 900 مليون ليرة”، مردفاً أن “العمل بهذه الوتيرة سيضاعف مدة التنفيذ إذا لم تتوفر السيولة المالية، حيث يجب أن يتم صرف ملياري ليرة كل عام ليتحقق الإنجاز بسرعة”.

وبحسب الدالي فإن ” جامعة طرطوس تضم نحو 30 ألف طالب وطالبة موزعين على 12 كلية، بالإضافة إلى 500 طالب دراسات عليا”، لافتاً إلى أن “الأول في السنة التحضيرية على مستوى سوريا من طرطوس والثالث والخامس من طرطوس أيضاً”.

وأكمل الدالي أنه “بالرغم من الإمكانيات الضعيفة إلا أن جامعة طرطوس تحقق نتائج نوعية على المستوى التعليمي، وهي بأمس الحاجة لدعم ورصد أموال للنهوض بها”، مبيناً أن “جامعة طرطوس الوحيدة التي لا يوجد فيها مدينة جامعية”.

من جانب آخر أشار الدكتور الدالي إلى أنه “بعد ورود عدة شكاوى على 3 أساتذة في كلية الهندسة التقنية بعدم نزاهتهم في تصحيح أوراق الطلاب الامتحانية وعدم إعطائهم حقهم، تم التدقيق والتأكد من ذلك”، موضحاً أنه “على إثرها قمنا بإيقاف أستاذين عن التدريس وأحلنا الثالث إلى مجلس التأديب”.

يُشار إلى أن عجلة مشروع المبنى الجديد لجامعة طرطوس الذي بدأ منذ سنوات واقفة بسبب عدم وجود تمويل مالي، ويقع المشروع خلف مشفى الباسل عند مدخل مدينة طرطوس، ويضم مقر الرئاسة وكل الكليات، حيث تبلغ مساحته 670 دونم .

بانوراما طرطوس – الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.