حملة التموين مستمرة بوجه الغشاشين ..ومخالفات التلاعب بالقواتير والمتاجرة بالمواد المدعومة تتصدر قائمة الضبوط!

??

أكد علي الخطيب مدير حماية المستهلك في تصريح ، أن الحملة التي أطلقتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تحت عنوان ُ ُ معاً في مواجهة الغش والتلاعب بالأسواق ُ ُ، مازالت مستمرة، وبشكل دائم، وعلى فترات متقطعة، وأسواق محددة، وعلى مواد محددة، والغاية منها التأكد من وفرة المواد بالدرجة الأولى، والتأكد من جودة المواد المطروحة فيها، ومقارنة الأسعار المعلنة مع الأسعار الحقيقية للمواد .
الخطيب بيّن أن هذا الموضوع متابع بشكل أسبوعي من قبل الوزارة، واللجان المختصة، وترفع تقارير لكل مادة مخالفة، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الوزارة.
وتابع الخطيب أن عدد الضبوط العدلية والعينات الإجمالي خلال شهر أيلول منذ بداية الحملة بلغ (5098) ضبط، منها (4005) ضبوط عدلية، والباقي ضبوط عينات، وبلغ عدد الإغلاقات للمحال التجارية (258)، والإحالة موجوداً (62) .
وفي تفصيل عدد الضبوط، تركزت أغلب المخالفات على الشكل التالي: البيع بسعر زائد وبلغ عدد ضبوطها (258) ، عدم إعلان الأسعار (784) ضبط، المخالفات المتعلقة بالفواتير(904)، وبالمواصفات والبيانات(117)، وبالغش (58)، والمخالفات المتعلقة بالمواد المدعومة من قبل الدولة (دقيق ومحروقات) بلغت (448) ضبط، والمتعلقة بالمواد المنتهية الصلاحية (30) ضبط، ومجهولة المصدر (9) ضبوط .

بانوراما طرطوس – سينسيريا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.